• Wednesday 26 June 2024
  • 2024/06/26 06:25:27
{سياسية: الفرات نيوز} اتفق وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره التركي هاكان فيدان، على تحديد مكان وزمان الاجتماع المقبل للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وذكر بيان للخارجية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان حسين وفيدان التقيا "السبت على هامش مؤتمر قمة السلام في أوكرانيا الذي عُقد في منتجع بورغنشتوك في مدينة لوتسيرن السويسرية، وناقشا خلاله العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تطرقت المباحثات إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على التحديات الأمنية والتعاون الاقتصادي".

واتفق الطرفان بحسب بيان للخارجية "على عقد اجتماع اللجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة الدائمة في شهر آب من هذا العام في مدينة أنقرة التركية برئاسة الوزيرين. كما اتفق الجانبان على متابعة مخرجات زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد، بالإضافة إلى مناقشة مشروع طريق التنمية وأهميته للعراق والمنطقة".

وتطرق الوزيران إلى "تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والتجارة والاستثمار، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وأكداً على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة".

اخبار ذات الصلة